هدف Google هو عرض المواقع الأكثر فائدة وصلة بطلب بحث المستخدم. ونتيجة لذلك، قد تختلف النتائج التي يتم عرضها لمستخدم في الإمارات عن النتائج المعروضة لمستخدم في فرنسا.
إذا كان موقعك يستهدف مستخدمين في موقع جغرافي معين، فيمكنك استخدام أداة الهدف الجغرافي لتقديم معلومات للمساعدة في تحديد الشكل الذي يظهر به موقعك في نتائج البحث، وكذلك تحسين نتائج البحث لطلبات البحث الجغرافية. تكمل هذه البيانات ما لدى قوقل معلومات حالية، علمًا بأن تحديد هدف جغرافي لن يؤثر في مظهر موقعك في نتائج البحث ما لم يحصر المستخدم نطاق البحث في بلد معين.

يمكنك استخدام هذه الميزة فقط مع المواقع العامة ذات نطاقات المستوى الأعلى، مثل (‫‎.com) أو (‎.org). أما المواقع ذات نطاقات المستوى الأعلى التي يتم ترميزها حسب البلدان (مثل ae.) فإنها ترتبط بإقليم جغرافي بالفعل، مثل الإمارات في هذه الحالة.

في حالة عدم إدخال معلومات إلى أدوات مشرفي المواقع، سيستمر في إجراء ارتباطات جغرافية تعتمد بصورة كبيرة على نطاقات المستوى الأعلى (مثل، sa.أو eg. أو ae.) وعنوان IP الخاص بخادم الموقع الذي تم من خلاله عرض المحتوى.

وإذا لم يتم إدخال معلومات إلى أدوات مشرفي المواقع، فإن قوقل  نعتمد بصورة كبيرة على نطاق بلد الموقع (eg. وae. وما إلى ذلك). في حالة استخدام نطاق عالمي (com. وorg. وeu. وما إلى ذلك)، فإن قوقل  يعتمد على عنوان IP. وإذا تم تغيير المستضيف لنطاق البلد، فيجب ألا يحدث أي تأثير. وإذا تم تغيير المستضيف لنطاق عالمي إلى موفر في بلد آخر، فإن قوقل دائما ينصح باستخدام أدوات مشرفي المواقع لإعلامهم بالبلد التي يجب أن يرتبط بها موقعك.

لتحديد هدف جغرافي:


1.في الصفحة الرئيسية لأدوات مشرفي المواقع، انقر على الموقع الذي تريده.

2.ضمن تصميم الموقع، انقر على إعدادات.

3.في القسم الهدف الجغرافي، حدد الخيار الذي تريده.

إذا كنت تريد التأكد من عدم ارتباط موقعك بأي بلد أو منطقة، فحدّد غير مدرج.

2 التعليقات

مصمم مواقع يقول... @ 8 مارس 2010 في 11:07 م

السلام عليكم
مدونة الحقيقة مميزة بس تحتاج الى اهتماملتكون من اوائل المدونات العربية

احمد القرني يقول... @ 8 مارس 2010 في 11:14 م

مصمم مششكوووور على الاطراء
وهذا من ذوقك
بس انا الحين عندي دراسة
مافضى الا خميس وجمعه

إرسال تعليق

يمكنك التعليق مباشرة على هذا الموضوع...
أضف تعليقك وساهم في إثراء النقاش...